رأس المحرك_جسم المحرك_ والأجزاء الباقية هي أجزاء مساعدة مثل وعاء الزيت (الكارتير) وغطاء البلوف و الشنابر والجلد المانعة للتسريب ونأتي الآن للتفصيل
ويتم تقسيم المحرك إلى قسمين أساسية
1_ رأس المحرك هو جزء مهم لأنه المسئول عن دخول خليط البنزين وأيضا خروج الكربون وأيضا به ممرات للماء لتبريد البلوف
محتويات رأس المحرك هي
عمود الكامات يكمن عمله على فتح وغلق البلوف بواسطة النتوءات الموجودة به
البلوف وهي التي يتم بواسطتها دخول البنزين والهواء وخروج ناتج الاحتراق
يايات البلوف ويكمن عملها في جعل البلوف مغلقة إذا لم يتم الضغط عليها
مفتاح البلف يتم وضعه على عمود الكامات و البلف فعندما يضغط العامود تتحول قوة الدفع إلى البلف فيتم فتحة
ذراع الدفع وهو الذي يستقبل الضغط من عمود الكامات ويوصله إلى مفتاح البلف ويضغط على ياي البلف ويتم بذلك فتح البلف وقد تم الاستغناء عنه في التصميمات الجديدة
2_ جسم المحرك أو السلندر ويتم بها احتراق الخليط ويتم بها الأشواط الأربعة
محتوياته هي :
1_الشنابر وهي التي تمنع دخول الزيت داخل غرفة الاحتراق وخروج ناتج الاحتراق وتكون مركبة على البستم
2_السبائك المتحركة تركب بين ذراع المكبس و عمود الكرنك
3_السبائك الثـــابتةتركب بين السلندرو عمود الكرنك
4_البستم موجود في غرفة الاحتراق
5_ذراع البستم الذي يتركب به البستم وتركب نهايته في عمود الكرنك
7_عمود الكرنك هو المسئول عن تحويل الحركة الترددية للبستم إلى حركة دورانية وتحويلها إلى الحذاف
الصورة النهائية:
مفصل الماكينة:
[/center]
ويتم تقسيم المحرك إلى قسمين أساسية
1_ رأس المحرك هو جزء مهم لأنه المسئول عن دخول خليط البنزين وأيضا خروج الكربون وأيضا به ممرات للماء لتبريد البلوف
محتويات رأس المحرك هي
عمود الكامات يكمن عمله على فتح وغلق البلوف بواسطة النتوءات الموجودة به
البلوف وهي التي يتم بواسطتها دخول البنزين والهواء وخروج ناتج الاحتراق
يايات البلوف ويكمن عملها في جعل البلوف مغلقة إذا لم يتم الضغط عليها
مفتاح البلف يتم وضعه على عمود الكامات و البلف فعندما يضغط العامود تتحول قوة الدفع إلى البلف فيتم فتحة
ذراع الدفع وهو الذي يستقبل الضغط من عمود الكامات ويوصله إلى مفتاح البلف ويضغط على ياي البلف ويتم بذلك فتح البلف وقد تم الاستغناء عنه في التصميمات الجديدة
2_ جسم المحرك أو السلندر ويتم بها احتراق الخليط ويتم بها الأشواط الأربعة
محتوياته هي :
1_الشنابر وهي التي تمنع دخول الزيت داخل غرفة الاحتراق وخروج ناتج الاحتراق وتكون مركبة على البستم
2_السبائك المتحركة تركب بين ذراع المكبس و عمود الكرنك
3_السبائك الثـــابتةتركب بين السلندرو عمود الكرنك
4_البستم موجود في غرفة الاحتراق
5_ذراع البستم الذي يتركب به البستم وتركب نهايته في عمود الكرنك
7_عمود الكرنك هو المسئول عن تحويل الحركة الترددية للبستم إلى حركة دورانية وتحويلها إلى الحذاف
الصورة النهائية:
مفصل الماكينة:
[/center]