FORUM ALHSAYA TECHNICAL

منتدي خـــــــاص بالعلوم والتكنولوجيا *** Special Forum of Science and Technology


    جهاز كاشف المعادن

    شاطر
    avatar
    بابكر عبيد الله
    عضـو

    عدد المساهمات عدد المساهمات : 179
    الـنـقـاط الـنـقـاط : 93760
    مستوي العضو : 7
    تاريخ : 26/08/2010
    مسقط الرأس : C

    جهاز كاشف المعادن

    مُساهمة من طرف بابكر عبيد الله في الأربعاء 01 سبتمبر 2010, 9:45 am

    study study study study study study

    الشرح بعد الترجمه:

    كاشف معادن بي إف أو البسيط
    بي إف أو (ضَربَ مُذَبذِبَ ترددِ) تَستعملُ كاشفاتَ معادن مُذَبذِبين، كلّ منها يُنتجُ ذبذبةَ إرسال. أحد هذه لفةِ أسلاك إستعمالاتِ المُذَبذِباتِ الذي نَدْعو حلقةَ البحثَ. يَستعملُ المُذَبذِبُ الثانيُ لفةُ أسلاك أصغرُ كثيرُ، وعادة داخل صندوقِ السيطرةَ ويُدْعَى مُذَبذِبَ الإشارةَ. بتعديل المُذَبذِباتِ لذا تردداتِهم تقريباً نفس، الإختلاف بينهم يُجْعَلُ مسموعة كمُلاحظة ضربةِ، تَتغيّرُ هذه مُلاحظةِ الضربةِ بعض الشّيء عندما حلقةِ البحثَ تُتحرّكُ أَو قُرْب إلى قطعةِ المعدنِ. هو وُجِدَ في الممارسةِ أفضل لجَعْل مُذَبذِبِ البحثَ ثَبّتَ رأياً في 100 khz وللتَرتيب لمُذَبذِبِ الإشارةَ الّذي سَيَكُونُ 100 khz قابل للتعديل زائداً أَو 250 hz سالب. هذا يَعطي مُلاحظةَ ضربةِ مِنْ 250 hz ل250 إلى 0 دقائق بّتَ رأياً في 100 khz وللتَرتيب لمُذَبذِبِ الإشارةَ الّذي سَيَكُونُ 100 khz قابل للتعديل زائداً أَو 250 hz سالب. hz. إنّ مُلاحظةَ الضربةَ تَختفي أَو ملغيينَ عندما المُذَبذِبين حول النظيرِ. هذا النوعِ مِنْ الكاشفِ حسّاسُ جداً عندما مُلاحظةُ الضربةَ قريبة من الصفر، حوالي 5 hz (رياضة زوارق محرّكة) أيّ تغيير طفيف أنْ يَكُونَ ملحوظ

    lol!
    المكونات:

    بطاريه 9 فولت او مصدر طاقه
    المكثّفات:
    2 مِنْ 220 uF 16 v كيميائي
    5 مِنْ. 01 بولستر uF.
    5 مِنْ. 1 بولستر uF.
    المقاومات:
    كُلّ المقاومات 1/4 واط 5 %
    6 مِنْ 10 k
    1 مِنْ 1 كْي
    1 مِنْ 2.2 m
    2 مِنْ 39 k
    الترنزستورات:
    bc 183 b. فقط حول أيّ npn بارز صغير بمكسبِ 250 + يَعمَلُ. هناك مِئات للإخْتياَر مِنْ.
    الناتج السمعي:
    سماعه 8 اوم او سماعه كمبيوتر

    الصوره للمخطط:





    الملفات
    هذا الجزءُ الصعبُ الوحيدُ. إنّ حلقةَ البحثَ أفضل جرحِ إلى مُشكِّلِ الخشب المعاكسِ. طريقة 1: قطع ثلاث دوائرَ مِنْ حوالي 3 مليمترِ خشبِ طيّةِ، 15 واحد سنتيمتر قطرِ وإثنان 16 سنتيمترِ قطرِ. إستعمال سندويتشِ صنعِ صمغِ الخشبِ بالـ15 السنتيمترِ دائرةِ في المركزِ. عندما الصمغ وَضعَك يُمْكِنُ أَنْ تَلْفَّ 10 مِنْ أدوارِ. 25 مليمتر سلكِ swg enameled النحاسي حول الأخدودِ في حافةِ المُشكِّلِ. أوصلْ هذا الحلزونِ عندما أنهىَ إلى النقاطِ أَشّرَ حلزوناً 1 على التخطيطيينِ. طريقة 2: قطع 16 مليمتر دائرةِ قطرِ مِنْ حوالي 10 مليمترِ خشب معاكسِ. ثمّ بهذه الدائرةِ ثَبّتتْ في منشارِ مَرةِ النائبِ حول حافةِ الدائرةِ لِكي تَجْعلَ شقَّ حوالي 5 مليمترِ عُمقِ ومليمترِ عريضةِ حول الحافةِ لإسْكان اللفَّاتِ. إذا عِنْدَكَ وصولُ إلى عدّادِ ترددِ أَو راسمةِ ذبذبات يَعْملانِ مُلاحظة من الترددِ. مثالياً هذا الحلزونِ سَيَتذبذبُ في حوالي 104 khz، بغزارةِ حول. 5 v p إلى p. مُذَبذِب الإشارةَ أَو الثانيةَ مَنْ الضَّرُوري أَنْ يُجْعَلا أصغر كثير وإذا كان بالإمكان رَبطا بصندوقِ السيطرةَ لذا هو يُمْكِنُ أَنْ يُعدّلَ كالكاشف مستعملُ. لجَعْل مُذَبذِبِ الإشارةِ القابل للتعديلِ الجيدِ جداً الذي أنت يَجِبُ أَنْ تَزُورَ a مخزن دي آي واي، الذي تَحتاجُ بَعْض تركيباتِ الماءِ البلاستيكيةِ، مثالان تُشوّفانِ تحت. الأصغر الواحد إنبوبُ الفتحةَ إلى جمعيةِ الصمام الكروي البلاستيكيةِ جهّزتْ بالبندقِ النحاسيِ. الأكبر الواحد موصّلُ دبابةِ بلاستيكيِ جهّزَ ببندقِ نحاسيِ مِنْ حنفيةِ قديمةِ. كلا هذه يَعْملُ حَسناً ويَلْصقُ إلى صندوقِ السيطرةَ في الموقعِ أين هم يُمْكِنُ أَنْ يُعدّلوا. إنّ الإشارةَ تَلْفُّ نفسها تُلتَفُّ على قطعةِ الخشبِ أَو البلاستيكِ حول 10/12 قطر مليمترِ وحوالي 50 مليمترَ لمدة طويلة العددَ الفعليَ لأدوارِ هذا الحلزونِ يَعتمدُ على قطرِ المُشكِّلِ ويُمْكِنُ فقط أَنْ يُوْجَدَ بالتجربةِ. بداية مَع حوالي 125 دورَ. 25 سلك enameled النحاسي (هذا الحلزونِ عندما أنهىَ يَجِبُ أَنْ يُلائمَ داخل الإنبوبِ البلاستيكيِ) ويُزيلُ الأدوارَ حتى الترددين قَريبان. هذا الحلزونِ يُرْبَطُ بالبطاقة الإلكترونيةِ في النقاطِ أَشّرَ حلزوناً 2. إذا كُلّ حَسناً الكاشفُ يَجِبُ أَنْ يُعْوَى في هذه النقطةِ. عندما المُذَبذِبان متناظران بشكل جيد جداً هي يَجِبُ أَنْ تَكُونَ محتملةَ بتعديل البندقِ النحاسيِ في أَو خارج لجَلْب مُلاحظةِ الضربةَ إلى التوقّفِ أَو الملغيِ

    الأسئلة المكرَّرة.
    كم من الأمتار أسفل يُمْكِنُ أَنْ أَكتشفَ عملة معدنيةَ ذهبيةَ وحيدةَ بهذا الكاشفِ.
    أي. لا شيئ. لعملة معدنيةِ الوحيدةِ لها حوالي 120 مليمترَ إذا أنت محظوظ. أكثر قليلاً للأجسامِ الأكبرِ.
    كيو. بَنيتُه لَكنِّي أُميّلُ أَحْصلَ عليه للعَمَل.
    أي. حَسناً هو يَعْملُ وعادة مباشرة. على الأغلب أسباب لعدم عَمَل سَتَكُونُ. ترنزستور النوعِ الخاطئِ ومثال على ذلكِ: -. بي إن بي، أَو خاطئ مُرتَبِط. pinouts الخاطئ. لوحة شريطِ يُمْكِنُ أَنْ تُستَعملَ لكن كُنْ حذراً أَنْ لا تَحْصلَ على جسورِ اللحيمِ عبر المساراتِ. إذا حلزونِ البحثَ وحلزونَ الإشارةِ بعيداً ترددَ الذي أنت لَنْ تَحْصلَ على أيّ صوت.
    كيو. الذي أفضل حجمِ لحلزونِ البحثَ.
    أي. كلما كَانَ الحلزونُ أكبرُ كلما أعمق يَذْهبُ. لكن الحلزوناتَ الكبيرةَ غير جيّدة للأجسامِ الصغيرةِ مثل عملات معدنيةِ وحلقاتِ. الـ16 السنتيمتر حلزونِ فقط حول مثالي للعملات المعدنيةِ والحلقاتِ.
    كيو. يُمْكِنُ أَنْ أَشتري عُدّةَ الأجزاءِ منك لهذا المشروعِ.


    المُلاحظات لمبتدئِ الإلكترونياتَ.
    2 مِنْ 220 uf / 16 v أليكتروليتي: هذه 220 microfarad / 16 v فولطية عاملة. أنت يُمْكِنُ أَنْ تَستعملَ فولطيةَ عاملةَ أعلى لكن لَيستْ أقل. مكثّفات الفولطيةِ العاملةِ الأعلى تَعْملُ بنفس الطريقة لَكنَّهم يُصبحونَ أكبرَ جسدياً. عِنْدَهُمْ تقدّمُ سلبيُ الذي يجب أنْ يُوصَلَ إلى البطاريةِ - مسار. هذه المكوّناتِ يَجِبُ أَنْ تَدْخلَ دورةَ الطريقِ الصحيحةِ.
    5 مِنْ. 1 و. بولستر 01: هذه لَهُ فولطيةُ عاملةُ أيضاً. 63 فولت في الأرض المشاعةِ جداً وسَيَكُونُ مثالية. إذا تُريدُ إسْتِعْمال تخطيطِ pcb أعلى منك سَيَحتاجُ المكثّفاتَ ب5 مليمترِ مباعدة رئيسيةِ. . 1 يُمْكِنُ أَنْ يُؤشّرَ ك. 1 أَو 100 n أَو أحياناً 104: . 01 يُمْكِنُ أَنْ يُؤشّرَ ك. 01 أَو 10 n أَو أحياناً 103. هذه المكوّناتِ يُمْكِنُ أَنْ تَدْخلَ على أية حال دورة.
    كُلّ المقاومات 1/4 واط 5 %: هذه مقاوماتَ فلمِ كاربونِ غرضِ عامّةِ مَع a 5 % تَحَمّل وقدّرتْ في 1/4 واط. أنت يُمْكِنُ أَنْ تَستعملَ مقاوماتَ wattage أعلى كما هذا لا يُؤثّرُ على العَمَل هم فقط يَكْبرونَ. واط 1 أَو أكبر سوف لَنْ يُلائمَ على اللوحةِ. هذه المكوّناتِ يُمْكِنُ أَنْ تَدْخلَ على أية حال دورة.
    الترنزستورات: bc 184 b ترنزستور مَوْصُوفُ لَهُ تسجيل صوتي، تيار منخفض، غرض عامّ إن بي إن. هذه سهلة جداً لدُخُول المملكة المتحدةِ لكن قَدْ يَكُون صعبَ لدُخُول البلدانِ الأخرى. هناك مِئات أنواعِ البلاستيكِ الصغيرِ إن بي إن ترنزستورات متوفرة حول العالمِ وفقط حول كُلّ سَتَعْملُ في هذه الدائرةِ. أنت يَجِبُ أَنْ تَكُونَ متأكّدَ لpinouts مع ذلك. أنت يُمْكِنُ أَنْ تَحْصلَ على pinouts لأكثر الترنزستوراتِ مِنْ مواقعِ ويب المنتجين. هذه سَتَكُونُ على الأغلب منطقة مشكلةِ عندما تَبْني هذا المشروعِ. هذه المكوّناتِ يجب أنْ تُوصَلَ بشكل صحيح. أنواع بي إن بي لَنْ تَعْملَ


    avatar
    اوس
    عضو

    عدد المساهمات عدد المساهمات : 7
    الـنـقـاط الـنـقـاط : 73
    مستوي العضو : 8
    تاريخ : 07/06/2012
    مسقط الرأس : فلسطين

    رد: جهاز كاشف المعادن

    مُساهمة من طرف اوس في الإثنين 25 يونيو 2012, 7:50 am

    ‏لو أن القـــلوب تهــــدى
    لأهديـــــتــــكم قلـــــــبي
    ولكنه مــــــــلك ربــــــي
    فهل يكفيكم في الله حبـي

    I love you I love you مشكوووووووووووووووووووووور اخ بابكر عبيدالله

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 23 سبتمبر 2017, 5:42 am