FORUM ALHSAYA TECHNICAL

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
FORUM ALHSAYA TECHNICAL

منتدي خـــــــاص بالعلوم والتكنولوجيا *** Special Forum of Science and Technology

صيانه المكيف Ouuou_10

صيانه المكيف Ouuou_11
صيانه المكيف Ouuou_13
صيانه المكيف 1efd0010
صيانه المكيف Max-2010
صيانه المكيف Oouso_10
صيانه المكيف Oouso_11

2 مشترك

    صيانه المكيف

    sheen
    sheen
    .
    .


    عدد المساهمات عدد المساهمات : 110
    الـنـقـاط الـنـقـاط : 2121
    مستوي العضو : 0
    تاريخ : 28/09/2010

    صيانه المكيف Empty صيانه المكيف

    مُساهمة من طرف sheen الجمعة 22 يوليو 2011, 3:30 pm




    طبعاً المكيف يتكون من اجزاء ميكانيكيه والتي هي الكمبريسر و الكندنسر والايفبريتر وغيرها واجزاء كهربائيه والتي هي بشكل رئيسي الفان موتور+ كبستر + و الفولتاج ريليه

    الان نبدى و فلنبدء بمشكلة ان المكيف لا يعمل بضغط زر التشغيل ابسط مشكله تكون موجوده في البلك والا وهوه ان احد اطرافه غير مثبت شيك اطرافه هل هيه صحيحه

    اذا صحيحه انتقل الي الطريقه الاخره
    اذا احد اطرافه غير مثبت ثبته

    اوكي تاكدنا ان ليس هناك اي عطل في البلك قد تكون هناك بعض التمديدات التالفه اي المنفصله من الداخل وللتاكد من ان ليس هناك اي تلف في الاجزاء استخدم جهاز الملتي متر واضبطه على اكس 1

    وضع طرف في خط الاين والاخر في النوترل اذا علم يعني ان التمديدات صحيحه وليست تالفه اذا لم يعلم فان هناك احد الاطراف منفصل عليك ان تكشف اين يكون الواير المنفصل ابحث ابحث ابحث هل وجدته

    لا يوجد انفصال في اي منطقه في التمديدات

    اذا هناك عطب في السويج يجب عليك ان تعرف اذا السوج عطلان ام لا ولكي تكتشف انه عطلان ام لا فيجب عليك اخراجه واستخدام جهاز الملتي وضبطه على اكس واحد

    وان تضع طرف الاول في طرف الاين والاخر في احد الاطراف الي حيكونو في الاعلى اي بيكون طرف تحت واربعه او ثلاثه فوق تخلي اول حاجه على الطرف الاول علم ام لا اذا علم واصل الي اخر واحد وبهذه الطريقه تكتشف ان السوج عطلان ام لا اذا طلع عطلان فعليك انك تشتري غيره اذا لا فيمكن يكون الغلط من الكبيتر

    ابحث عن الكبستر وعادتاً ما يكون الكبستر بجانب الكمبريسر و بيكون من ثلاث فتحات من فوق وحده للفان والتانيه مشتر والتالته بتكون للكمبريسر للتشيييك عليك اولى ان تفرغ الكبستر اي تمسك بي الاسكروب درايفر وان تلامس الطرفان الاولى ثم تلامس الطرفان الاخران ومع تلامس الطرفان سوفه تشاهد شرار كهربائي يعني يجب ان تكون حذراً من هذه القطعه الصغيره بنسبه اليك يمكنها ان تكهربك :shk: وبعده تفريغ الكبستر احضر جهاز الملتي وضبطه على كيلو اكس واحد و توصل الطرف الاول مع المشترك الي هو في الوسطه اذا علم الملتي ورجع فان الكبستر صاحي واذا لم يعلم فانه عطلان واذا عمل ولم يرجع

    طهور الثلج على الكندنسر


    طبعا يا شباب هناك ثلاث اسباب لضهور الثلج نبدء بها


    1- هو امر معروف ومشهور الا وهو تجمع الغبار في الكندنسر وعدم تنظيفه بشكل دوري اي ان هناك من الناس لا يهتم بتنظيف المكيف اي لا ينظف الفلتر الي عليه ولحل هذه المشكله يجب عليك استخدام غسل وتنظيف الفلتر اما اذا تسددت الفتحات التي في الكندنسر نفسها فعليك استخدام فرشات اسنان مبلله بقلييل من الماء وتنظيف الكندنسر

    2- المشكله الاخرى هي وجود خرم صغير في احد البيبات وعادتاً لتصليح هذه المشكله تحتاج الي لحام وفي بعض المحلات المتخلفه تشيك ليك a/c وفي نفس اليوم يجيبونه فهم لا يشيكونه عدل لان التشييك لهذه الخروم يحتاج على الاقل يوم واحد لا الخرم صغير ويحتاج الي وقت لمعرت مكانه وطبعا الورش يبغون يسون سرويس للمكيف بسرعه وياخدون فلوس بسرعه .

    3- والمشكله الاخيره بيكون العطل من الثيرموستات وبيكون عطلان يعني الكمبريسر ما يفصل دائماً شغال وهذا العطل يؤثر على الكمبريسر ويصير دائماً شغال وما يرتاح ولتصليح هذا العطل عليك ان تغير الثيرموستات وللتشيك عليك باخد ما بارد وضع البيب في الماء البارد لمدة دقيقتين يعني الي ان يصبح البييب بارداً وتشك الطرفين اذا يعلم يعني خربان






    المهندس محمد
    المهندس محمد
    عضو


    عدد المساهمات عدد المساهمات : 3
    الـنـقـاط الـنـقـاط : 12
    مستوي العضو : 5
    تاريخ : 08/11/2012
    مسقط الرأس : مصر

    صيانه المكيف Empty رد: صيانه المكيف

    مُساهمة من طرف المهندس محمد الخميس 08 نوفمبر 2012, 12:49 am

    اعبنى ومشكوروا على الجهد

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 28 أبريل 2024, 1:21 am